0

قد يتغافل الناس عن المخاطر التي قد يسببها لهم تراكم الدهون في جسمهم، فهي قد تؤثر صحيًّا ونفسيًّا عليهم، ومؤخرًا كشفت دراسة بريطانية حديثة عن وجود علاقة بين محيط الخصر والبقاء لفترة طويلة على قيد الحياة، وأوصت الدراسة بألا يزيد محيط الخصر عن نصف طول الشخص.

وقد أجرت الدراسة جامعة سيتي في العاصمة لندن لمدة تزيد على20 عامًا، ووجدت أنّ نسبة محيط الخصر إلى الطول إن تجاوزت 80% يمكن أن تقلل العمر بمقدار 20 سنة.

وأوضحت البروفيسورة المشرفة على الدراسة مارجريت أشويل أنّ الرجل المتوسط العمر والذي يبلغ طوله 178 سم لا يجب أن يزيد محيط خصره عن 89 سم.

كما هاجمت أشويل مؤشر كتلة الجسم قائلة: "إنه لا يميز بين الدهون والعضلات في محتوى الجسم، وبالتالي فإنه ليس المقياس الدقيق للوزن الصحيح، وإنّ زيادة محيط الخصر تقلل من متوسط العمر المتوقع، وينبغي متابعة محيط خصر الأطفال أيضًا كأداة لفحصهم ضد السمنة." بحسب mbc net

تجدر الإشارة إلى أنّ باحثين أمريكيين كانوا قد أكدوا بأنّ تراكم الدهون حول منطقة الخصر التي تؤدي إلى البطن المترهل يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان. وقال الباحثون بمستشفى بريجهام في بوسطن إنّ تراكم الدهون في هذه المنطقة بشكل خاص حتى في حال عدم المعاناة من الوزن الزائد يشكل خطرًا كبيرًا أكثر من السمنة، أو تراكم الدهون في مناطق أخرى، موضحين أنّ البطن المترهل يمكن أن تكون قاتلة لأنها معبأة بدهون ضارة.


إرسال تعليق

 
Top